رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيران توجه إلى إسرائيل ودولة أخرى اتهاما غريبا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال غلام رضا جلالي رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية بأن ظاهرة التغير المناخي التي تتعرض لها إيران ليست طبيعية، وأن هناك شكوكا حول وجود تدخل مشبوه من قبل أيادي أجنبية لتغيير مناخ إيران.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "كيهان" الإيرانية، اتهم جلالي الجيش الإسرائيلي ودولة أخرى باتهام غريب من نوعه، وهو سرقة الغيوم والثلوج من إيران، من إحداث تغيير مناخي ونشر الجفاف.
قال جلالي إن التغييرات المناخية في إيران يشتبه في تورط جهات خارجية في إحداثها، وأن مراكز الأبحاث والدراسات العلمية الإيرانية أثبتت أن إسرائيل ودولة أخرى تعملان على منع الغيوم من الإمطار فوق إيران بالإضافة إلى سرقتها.
وتابع أن الأبحاث التي قامت بدراسة المرتفعات من أفغانستان وحتى البحر المتوسط، وجدت أن المرتفعات التي يتجاوز ارتفاعها 2200 متر، تكتسي بالثلوج بينما المرتفعات الإيرانية المماثلة جافة.
وأشارت الصحيفة إلى أن حسن فيروز آبادي رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة الإيرانية السابق، قال في وقت سابق إن الجواسيس الإسرائيليين يستخدمون السحالي والحرابي في عمليات التجسس على إيران، وقامت السلطات الإيرانية باعتقال عددا من علماء البيئة بالتهمة نفسها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up